الأخبار أخبار الرحمة العالمية
الراشد يتفقد مبنى سكن الطالبات في كمبوديا

01/11/2017
الرحمة العالمية
 الراشد يتفقد مبنى سكن الطالبات في كمبوديا

تفقد رئيس مكتب كمبوديا في الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي د. على الراشد المبنى السكني للطالبات في كمبوديا الذي يقع على مساحة 1800م2، ويتكون من 4 طوابق، يستوعب 140 طالبة جامعية بالكليات العلمية مع التأثيث بجميع الخدمات من غرف نوم وقاعات دراسية وكمبيوتر ومكتبة ومطعم ومطبخ وقاعة متعددة الأغراض وغرف الإدارة والسكرتارية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب كمبوديا د. علي الراشد: يخدم طالبات الجامعة في التخصصات العلمية مثل الطب والصيدلة والهندسة وطب الولادة وعلوم الحاسب الآلي وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية واللغات، مؤكداً حاجة الطالبات لمثل هذا السكن، فهو سيوفر بيئة آمنة ومناسبة للفتيات تحافظ عليهن، وتعينهن على الإقبال على طلب العلم.

وأوضح الراشد أن «الرحمة العالمية» تسير بخطى ثابتة نحو تنفيذ هذا المشروع الذي سيكون بصمة في توفير بيئة آمنة للطالبات، مشيراً إلى أن «الرحمة العالمية» تحرص على اختيار الأماكن التي تفتقر إلى مثل هذه المشروعات، مضيفاً أن التعليم وما يخدمه من مشروعات وبناء الإنسان هدف أساسي من أهداف الرحمة العالمية، لذا اهتمت ببناء المشاريع التعليمية بجميع مراحلها وأنواعها وملحقاته كسكن الطالبات.

وختم الراشد قائلاً: إن الهدف من بناء مثل هذه المساكن هو تنويع العمل الخيري، ورفع راية العلم، مما يساعد في التنمية المستدامة لهذه البلاد، لإعداد جيل واعٍ ومتعلم وقادر على أن يحسن ظروفه المعيشية، الأمر الذي يوثق عرى المحبة والأخوة بين الشعوب بنشر العلم والثقافة في هذه المناطق.