الأخبار أخبار الرحمة العالمية
الرحمة العالمية أقامت الملتقى الدوري للأئمة والدعاة بتايلاند

23/11/2017
الرحمة العالمية
الرحمة العالمية أقامت الملتقى الدوري للأئمة والدعاة بتايلاند

أقامت الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي الملتقى الدوري للأئمة والدعاة وذلك في قاعة مركز هداية التابع للرحمة العالمية في جنوب تايلاند بمشاركة 150 إماماً وداعية.

وفي هذا الصدد قال رئيس مكتب تايلاند في الرحمة العالمية د. على الراشد: إن الملتقى اشتمل على كلمة الافتتاح ومحاضرتين جاءت الأولى تحت عنوان "دعوة للتآخي والترابط والاعتصام بحبل الله" وجاءت الثانية تحت عنوان " دور ومسؤولية الأئمة تجاه قضايا المجتمع" ثم جلسة حوارية مفتوحة مع عروض لتجارب ناجحة مبيناً أن جلسات أعمال الملتقى جاءت حافلة بمواضيع ملحة وهامة تصب في مصلحة الجميع.

وبين الراشد أن الملتقى يهدف إلى مُدارسة هموم وقضايا المجتمع المسلم المحلِّي، والتأكيد على دور ورسالة المسجد تجاه كافة شرائح المجتمع، وطرح حلول تربوية واجتماعية لمشاكل الأسرة والشباب المسلم، وتحفيز الأئمة والدعاة من أجل إحياء دور المساجد في الدعوة والتعليم والتربية، وفتح آفاق ومجالات وساحات جديدة للعمل الدعوي، وربط الأئمة والدعاة بقضايا الأمة بجنوب شرق آسيا والعالم الإسلامي.

وأضاف الراشد أن اهتمام الرحمة العالمية بالجانب الثقافي لم يأت من فراغ بل جاء لأنه عامل أساسي في بناء الإنسان وتنميته لذا تسعى الرحمة إلى ذلك من خلال مجموعة من الأعمال والبرامج التي تستهدف الإنسان وترتقي به، وتنشئة المواطن الصالح القادر على بناء وطنه لتحقيق رسالة الرحمة العالمية وهي بناء الإنسان.