الأخبار أخبار الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تسير قافلة إغاثية إلى السوريين في الأردن

14/02/2018
الرحمة العالمية
 الرحمة العالمية تسير قافلة إغاثية إلى السوريين في الأردن

سيَّرت الرحمة العالمية بجمعية الإصلاح الاجتماعي قافلة من المساعدات الإغاثية إلى اللاجئين السوريين في الأردن بالتعاون مع فريق "بسمة 51" التي حملت رقم (336) وسارت على مدار يومين، استفاد منها أكثر من 250 أسرة سورية تتكون الأسرة الواحدة من 5 أفراد؛ أي حوالي 1250 مستفيداً.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب سورية في الرحمة العالمية وليد السويلم: إن القافلة (336) اشتملت على توزيع مساعدات نقدية وطرود غذائية وبطانيات وماكينات خياطة.

وبين السويلم أن الرحمة العالمية قامت بتوزيع طرود غذائية ومساعدات نقدية وبطانيات ودعم للمراكز على 50 أسرة في مخيم الحمرا، و50 أسرة في مخيم في منطقة من ذيبان، وتوزيع مساعدات نقدية على 62 أسرة في منطقة مرج الحمام بعمان، وتوزيع عشرة مكائن خياطة على 10 أسر، وتوزيع كسوة أيتام على 62 أسرة، وتوزيع كسوة على أطفال السرطان، مشيراً إلى أن الرحمة العالمية تهدف من توزيع مكائن الخياطة إلى إعفاف بعض الأسر عن السؤال.

وأضاف السويلم: هذا الشتاء هو السابع للاجئين السوريين الذين يقضونه في خيام لا تقيهم موجات الصقيع، والثلوج، والأمطار الغزيرة، حيث يشكل فصل الشتاء بالنسبة لهم معركة صمود في مواجهة البرد القارس بحسب بعض التقارير التي تشير إلى أن النساء والأطفال هم الفئات الأكثر تضررًا.

وأوضح السويلم أنَّ قوافل الرحمة الإغاثية هي مشروع نوعي قامت بإطلاقه الرحمة العالمية منذ فبراير 2012م؛ وذلك باستهداف محاور إغاثية منوعة، حيث شملت: تقديم مساعدات نقدية للأسر، طروداً غذائية، مستلزمات واحتياجات منزلية، تركيب أطراف صناعية، سداد إيجارات شقق سكنية، كفالة أيتام وأسر، أدوية ومستلزمات وحقائب طبية، ألعاب أطفال وكتباً تعليمية، مستلزمات تدفئة، ودورات للدعم النفسي، ومشروعات تنموية وقوافل طبية.

ودعا السويلم أهل الخير في كويت الخير إلى بذل المزيد من أجل دعم الشعب السوري، مؤكداً أنَّ الحاجة ماسة لمزيد من المساعدات، موضحاً أنَّ الرحمة العالمية تستقبل التبرعات عن طريق فروعها بدولة الكويت، أو بالاتصال على الخط الساخن 1888808، كما يمكن التعرف أكثر على جهود الرحمة العالمية عبر موقع "خير أون لاين" www.khaironline.net.