الرحمة العالمية تسيّر قافلتين إغاثيتين إلى السوريين في الأردن

25/03/2018
الرحمة العالمية
 الرحمة العالمية تسيّر قافلتين إغاثيتين إلى السوريين في الأردن



سيَّرت الرحمة العالمية بجمعية الإصلاح الاجتماعي قافلة من المساعدات الإغاثية إلى اللاجئين السوريين في الأردن التي حملت رقم (341، 342) وسارت على مدار يومين، استفاد منهما أكثر من 550 أسرة سورية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب سورية في الرحمة العالمية وليد السويلم: إن القافلة (341، 342) اشتملت على مساعدات نقدية ومساعدات غذائية، حيث اشتملت القافلة الأولى التي حملت رقم (341) على توزيع 225 سلة غذائية على 225 أسرة، ومساعدات نقدية عليهم، بالإضافة إلى دعم مراكز للأيتام ودعم حلقات تحفيظ القرآن الكريم "مركز شباب الخير".

أما القافلة الثانية التي حملت رقم (342) اشتملت على توزيع سلات غذائية ووجبات للأطفال ومساعدات نقدية وبرامج للدعم النفسي.

وأوضح السويلم أن هذه الجهود الإغاثية تأتي تجسيداً للدور الإنساني للكويت وشعبها في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين، ورسم البسمة على شفاه أشقائنا المنكوبينً، مبيناً أن تلك المساعدات لم تقتصر على توفير الغذاء والدواء، بل تضمنت العديد من المشروعات التنموية.

وأوضح السويلم أنَّ قوافل الرحمة الإغاثية هي مشروع نوعي قامت بإطلاقه الرحمة العالمية منذ فبراير 2012م؛ وذلك باستهداف محاور إغاثية منوعة، حيث شملت: تقديم مساعدات نقدية للأسر، طروداً غذائية، مستلزمات واحتياجات منزلية، تركيب أطراف صناعية، سداد إيجارات شقق سكنية، كفالة أيتام وأسر، أدوية ومستلزمات وحقائب طبية، ألعاب أطفال وكتباً تعليمية، مستلزمات تدفئة، ودورات للدعم النفسي، ومشروعات تنموية وقوافل طبية.

ودعا السويلم أهل الخير في كويت الخير إلى بذل المزيد من أجل دعم الشعب السوري، مؤكداً أنَّ الحاجة ماسة لمزيد من المساعدات، موضحاً أنَّ الرحمة العالمية تستقبل التبرعات عن طريق فروعها بدولة الكويت، أو بالاتصال على الخط الساخن 1888808، كما يمكن التعرف أكثر على جهود الرحمة العالمية عبر موقع "خير أون لاين" www.khaironline.net.