الأخبار أخبار الرحمة العالمية
«الرحمة» افتتحت قرية في النيبال

24/06/2018
الرحمة العالمية
«الرحمة» افتتحت قرية في النيبال

افتتحت الرحمة العالمية بجمعية الإصلاح الاجتماعي قرية «كويت السلام» في النيبال بحضور رئيس وزراء الحكومة المحلية للمنطقة الشرقية نائمين بارا ووزير تنسيق العمل التنموي في الإقليم الشرقي نارشا باخرويل ونائب رئيس مجلس العمل التطوعي من العاصمة كاتمندو شيف كاميرا ماندال كما حضر من الرحمة العالمية وليد أحمد السويلم.
وفي هذا الصدد قال السويلم: أنه تم افتتاح القرية في مدينة بيرات نقر بمنطقة مورنج بدولة نيبال بالقرب من الحدود الهندية النيبالية والتي تعد من المناطق الأكثر فقرا وكثافة سكانية من المسلمين والتي تأثرت العام الماضي بالسيول التي جرفت العشرات من البيوت في تلك المنطقة وتتكون القرية من 80 بيتاً مع دورات مياه، وتبلغ مساحة البيت 37 مترا مربعا، ويتكون من طابق يضم غرفة للنوم وصالة وحماما ومطبخا.
وأضاف ان القرية تضم مسجداً بمساحة 120م2 يسع 200 مصل، ومدرسة ابتدائية تتكون من 4 فصول دراسية بمساحة 144.28م2، وعيادة تتكون من 3 غرف بمساحة 55م2.
وعن تسمية القرية باسم قرية «كويت السلام» قال السويلم: أن الإسلام هو دين السلام والمعاملة الحسنة ونشر الطمأنينة والكويت سميت مركزاً إنسانياً عالمياً وسمي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني كما سعى سموه إلى نشر السلام في جميع أرجاء العالم لذا كان تسمية القرية بهذا الاسم. وأوضح أن الرحمة العالمية تحمل رسالة خدمة الإنسانية وتعمل من أجل نشر السلام وتقدم خدماتها الخيرية لكافة الشعوب من دون تفرقة على أساس ديني أو عرقي.
من ناحيته، قال رئيس مكتب شبه القارة الهندية محمد جاسم القصار أن هذه البيوت تهدف إلى لمّ شمل أفراد بعض الأسر التي شردت بسبب عدم توافر سكن يجمعها، وحفظ الكرامة الإنسانية للأسر المتعففة التي تسكن بيوتا لا تصلح للسكن الآدمي، مؤكدا أن الرحمة العالمية تتعاقد مع مكاتب هندسية معتمدة محليا لبناء تلك البيوت.
وأوضح القصار أنه اجتمعت لنجاح المشروع ثلاثة عناصر أساسية: الرسالة، والحاجة، والدعم، فرسالتنا تؤكد أهمية بناء الإنسان وتنمية المجتمعات، وحاجة الفقراء الماسة، ورغبة المتبرعين الكرام الذين تبرعوا عن طيب نفس وطواعية لستر الكثير من الأسر.
واختتم تصريحه بأن الرحمة العالمية توفر لمتبرعيها منافذ لفعل الخير متنوعة تغطي كل مناطق الكويت، كما يمكن للمتبرع الاتصال على الخط الساخن 1888808، أو عن طريق تطبيق الرحمة العالمية من خلال الهواتف الذكية كما يمكن الاطلاع على مشاريعنا الخيرية عبر الموقع الإلكتروني للرحمة www.khaironline.net.