"الرحمة العالمية" تفوز عن مشروع "حسابي الخيري" بجائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية

01/12/2018
الرحمة العالمية
"الرحمة العالمية" تفوز عن مشروع "حسابي الخيري" بجائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية

كرم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، جمعية الرحمة العالمية، وذلك لفوزها بجائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية عن مشروع "حسابي الخيري" كأفضل المشاريع التقنية على مستوى الوطن العربي، جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم في قصر بيان لتكريم الفائزين في الدورة الثامنة عشرة لجائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية، حيث استلم الجائزة رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة العالمية د. جاسم محمد مهلهل الياسين.
وفي هذا الصدد، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والأمين العام يحيى سليمان العقيلي: هنيئًا للكويت وأهلها والعمل الخيري هذا التكريم، وإننا بهذه المناسبة نحمد الله تعالى على هذا الفضل الذي ما كان ليكون لولا توفيق رب العالمين وتسديده، ويومًا بعد يوم يتأكد للجميع أنَّ الكويت حفرت اسمها بأحرف من نور في صناعة الخير، وأن العمل الخيري الكويتي في تطور وريادة مستمرين.
وأوضح العقيلي أن «حسابي الخيري» خدمة إلكترونية تعد الأولى من نوعها في مجال العمل الخيري والإنساني، تهدف إلى إحاطة متبرعي الرحمة العالمية بتفاصيل ما أثمره عطاؤهم في ميادين الخير لتكون بمثابة سجل جامع يوثق ما قدموه بالأرقام والصور، ويتيح نظام "حسابي الخيري" للمتبرع الكريم الإدارة الكاملة لتبرعاته من مشروعات وكفالات، ووقفيات وغيرها من المشروعات الخيرية، فهي أشبه بكشف حساب البنك الذي يتعرف به الإنسان على حسابه، فمن خلاله يعرف المتبرع ماذا أنفق ومتى أنفق وعلى أي المشروعات كان إنفاقه.
وبين العقيلي أن المشترك في الخدمة يحصل على العديد من المزايا، ومنها إتاحة خط زمني مفصل لجميع التبرعات التي قام بها ابتداء من تاريخ تطبيق النظام الشامل في 25/ 8/ 2013 وإلى الآن، كما أنه يساهم في توفير البيانات والإحصاءات التفصيلية الخاصة بجميع التبرعات والمشروعات التي قام بها المتبرع أو شارك فيها، وتمكن المتبرع من الاطلاع على جميع الوثائق الخاصة بالمشروعات التي قام بها أو شارك فيها من صور فوتوغرافية ومواد مرئية وتقارير دورية وختامية ومراسلات وغيرها، كما تمكن المتبرع من إرسال ومشاركة صور ومواد مسيرته الخيرية مع من يحب كالوالدين والزوجين والأبناء والأصدقاء.
وأشار العقيلي إلى أن خدمة «حسابي الخيري» هي خدمة عامة وشاملة لجميع متبرعي الرحمة العالمية، سواء عبر التبرعات الإلكترونية أو أي نوع آخر من أنواع التبرعات، وبالتالي فهي تشمل التبرع عن طريق الموقع الإلكتروني أو المقرات المختلفة أو بأي طريقة كانت، شريطة أن تكون البيانات التي تم التبرع بها واحدة، ومطابقة لبيانات حساب المتبرع في الخدمة.
وتابع العقيلي: من أهم المزايا التي توفرها خدمة «حسابي الخيري» للمسجلين وللمؤسسة، أن المتبرع يمكنه الحصول على موقع كامل يحفظ جميع تبرعاته وتقارير مشاريعه بجميع التفاصيل ويمكنه طباعتها حينما يحتاج إلى ذلك، مؤكداً أن «الرحمة العالمية» تحرص حرصاً بالغاً على توفير الأمان والخصوصية لمتبرعيها الكرام، وذلك من خلال فريق من المتخصصين التقنيين في مجال تأمين البيانات والمعلومات، الذي يراعي استخدام درجات عالية من التأمين، كالتشفير، ووسائل التصفح الآمن، وأدوات الأمان والخصوصية، وخطوات التحقق اللازمة.
واختتم العقيلي تصريحه قائلاً: يمكن التسجيل في الخدمة من خلال الاتصال على رقم 1888808 أو من خلال موقع "خير أون لاين" (www.Khaironline.net).