الأخبار أخبار الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تحتفي بـ27 حافظاً في جيبوتي

28/03/2019
الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تحتفي بـ27 حافظاً في جيبوتي

احتفت جمعية الرحمة العالمية بتخريج دفعة جديدة من حفظة القرآن الكريم الذي بلغ عددهم 27 طالباً من مجمع الرحمة التنموي في جيبوتي، وذلك تحت رعاية وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف الجيبوتية.
وفي هذا الصدد، قال رئيس قطاع أفريقيا في جمعية الرحمة العالمية تركي الحميدي: إن «الرحمة العالمية» تحرص على دعم ورعاية حفظة كتاب الله في الدول التي تعمل بها انطلاقا من تأكيد نصوص القرآن والسُّنة على فضل تعلم القرآن وحفظه وتلاوته، وحديث النبي «خيركم من تعلم القرآن وعلمه».
ولفت الحميدي إلى أن مراكز تحفيظ القرآن الكريم التي تقوم على إنشائها الرحمة العالمية تعد جزءاً أساسياً ووسيلة مهمة لتحفيز النشء على تعلم وحفظ كتاب الله، ورعايتهم بتوفير حاضنة لهم ومواصلة تعلم العلوم الشرعية الأخرى كالعقيدة والحديث والتفسير، ومن ثم القيام بدورهم بعد ذلك بتعليم غيرهم القرآن والسُّنة وعلوم الدين.
وبين الحميدي أن الرحمة العالمية خرجت الدفعة الخامسة من حفظة كتاب الله والبالغ عددهم 27 طالباً، ويواصل المراكز تخريج ثمار يانعة ستحمل مشعل العلم والنور، حيث تم تكريم جميع الفائزين بشهادات تقديرية وجوائز نقدية حسب مستوياتهم تشجيعاً لهم وتحفيزاً على حفظ القرآن والعمل به.
وأكد الحميدي الاهتمام والرعاية التي تحظى بها مراكز تحفيظ القرآن الكريم للرحمة العالمية من جانب السلطات الجيبوتية، خصوصاً وزارة الشؤون الإسلامية والثقافة والأوقاف، ممثلة بالمجلس الأعلى الإسلامي، داعياً الطلبة للاهتمام بمراجعة القرآن والمداومة على التخلق بأخلاقه.