«الرحمة العالمية» تفتتح مدرسة في سريلانكا

28/08/2019
الرحمة العالمية
«الرحمة العالمية» تفتتح مدرسة في سريلانكا

افتتحت جمعية الرحمة العالمية مدرسة للتعليم الابتدائي في سريلانكا تستوعب 240 طالبا وذلك بهدف توفير بيئة دراسية جيدة في مدارس المسلمين في المناطق الفقيرة بالإضافة إلى مسجد بجوارها يسع 50 مصليا يخدم المدرسة والمارة في الطريق المجاور لها وذلك بحضور ممثلين عن مديرية التربية والتعليم.
وقال رئيس مكتب شبه القارة الهندية محمد القصار ان «الرحمة العالمية» قامت ببناء هذه المدرسة استجابة لحاجة أهل هذه القرية، حيث يعاني أهالي المنطقة من قلة المباني الدراسية التي تستوعب الأعداد المتزايدة من الطلاب مما أثر على المستوى التعليمي العام وتسبب في وجود معوقات للتنمية.
وأكد القصار أن جمعية الرحمة العالمية تسعى من خلال ذلك إلى تطبيق رؤيتها التي أعلنتها، والتي تتمثل في أن تكون المؤسسة الخيرية الأهلية الرائدة الأولى في العالم العربي في شمولية مشروعاتها وفقا لأرفع معايير الأداء المؤسسي.
وأضاف القصار أن المدرسة تحتوي على 6 فصول دراسية وغرفة للمدير وأخرى للمعلمين، مشيرا إلى أن جمعية الرحمة العالمية تعمل على التوجه نحو المشاريع التنموية التي تسهم في بناء الإنسان ورعايته تعليميا وصحيا واجتماعيا، وتجعله قادرا على التفكير والعمل والإنتاج، ومن ثم الإسهام في تنمية بلده، مبينا أنها تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤيتها.
واعتبر القصار أن المدارس والمراكز التنموية من أهم المشاريع التي تقوم عليها «الرحمة العالمية»، حيث تستقبل المستفيدين من مختلف الشرائح والأعمار، وتمدهم بلوازم الرعاية الشاملة في كل المجالات النفسية والعلمية والمهنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتربوية.