الرحمة العالمية سيّرت القافلة 316 للنازحين السوريين في الأردن

03/07/2017
الرحمة العالمية
الرحمة العالمية سيّرت القافلة 316 للنازحين السوريين في الأردن

أعلنت «الرحمة العالمية» التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي عن تسيير القافلة رقم 316 الخيرية للنازحين السوريين على الحدود السورية- الأردنية والتي استفاد منها 1000 أسرة، في إطار الجهود المبذولة للإغاثة الشتوية إلى الشعب السوري من قبل المؤسسات الخيرية الكويتية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب سورية في «الرحمة العالمية» وليد السويلم إنَّ «5000 شخص استفادوا من الإغاثة المقدمة من تلك القافلة والتي اشتملت على توزيع 1000 سلة غذائية تكفي السلة الواحدة أسرة مكونة من خمسة أشخاص لمدة شهر كامل».

وشدد السويلم على أن «هذه الجهود الإغاثية تأتي تجسيداً للدور الإنساني للكويت وشعبها في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين، ورسم البسمة على شفاه أشقائنا المنكوبين» منوهاً إلى أن «إجمالي قيمة المساعدات التي قدمتها (الرحمة العالمية) لسورية منذ بداية الأزمة، بلغت أكثر من 75 مليون دولار تقريباً».

وأضاف أن «تلك المساعدات لم تقتصر على توفير الغذاء والدواء، بل تضمنت العديد من المشروعات التنموية».

وأوضح أنَّ «قوافل الرحمة الإغاثية مشروع نوعي أطلقته الرحمة العالمية منذ فبراير 2012 م وذلك باستهداف محاور إغاثية منوعة، حيث شملت تقديم مساعدات نقدية للأسر، طرود غذائية، ومستلزمات واحتياجات منزلية، وتركيب أطراف اصطناعية، وسداد إيجارات شقق سكنية، وكفالة أيتام وأسر وغيرها».

ودعا السويلم أهل الخير في كويت الخير إلى بذل المزيد من أجل دعم الشعب السوري، مؤكداً أنَّ الحاجة ماسة لمزيد من المساعدات.